فضاء الإعلام

Mon guide

أخبار

  • يقاس

داهير تدشن مصنعها الثالث في المغرب بطنجة
صدر   09/02/2018

افتتحت شركة تصنيع أجزاء الطائرات الفرنسية داهير اليوم مصنعها الجديد في طنجة بحضور كل من السيد حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي (في الصورة)، وديديي كايت، المدير العام لشركة داهير وباتريك داهير، رئيس مجموعة داهير.  وبهذا التدشين، فإن المجموعة الفرنسية تعزز حضورها في المغرب بعد افتتاح مصنعيْن آخيرن، واحد في طنجة سنة 2001والآخر في االدار البيضاء سنة2007.

تقع هذه الوحدة على بعد 500متر من المصنع الأول في المنطقة الحرة بطنجة قرب المطار. ويُنتظر أن تساعد هذه المنشأة الجديدة على مواكبة الإيقاع المتزايد لبرامج الطيران العالمية التي تعد داهير شريكا فيها، وبالتالي تلبية احتياجات الزبناء بشكل أفضل (Airbus Commercial Aircraft، Airbus Helicopters، Dassault...).

ومع هذا الاستثمار الجديد البالغ أكثر من 15مليون أورو، تواصل داهير تطورها في المغرب حيث تعيش منظومة الطيران أوج نموها. وقد تم إنشاء هذا المصنع على مساحة تبلغ 10آلاف متر مربع، ما يرفع مساحة إنتاج داهير في المغرب إلى 30ألف متر مربع. وبعد انتهاء الأشغال يُنتظر أن توظف هذا الوحدة أكثر من 250أجيرا، الذين سينضمون إلى 550آخرين يعملون في المصنعين الأولين.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال ديديي كايات، المدير العام لداهير: "التكوين وجودة العمل والصرامة المصاحبة لاحترام العمليات ومعايير الجودة والقرب الجغرافي والتكاليف الإجمالية، كلها عوامل أقنعتنا بتعزيز حضورنا الصناعي في المغرب. كما أن منهجية تطورنا في هذا البلد تمر أيضا عبر مرافقة أجرائنا الذين يستفيدون من برنامجٍ لتعزيز الكفاءات وتكوينٍ في مجال منهجيات الجودة والسلامة الخاص بداهير.

هذا وكانت عمليات الإنتاج في مصنع طنجة الجديد قد بدأت في الربع الثالث من سنة 2017، ويحضر فيها مجموع خبرات داهير في مجال الطيران: الهياكل الحديدية والمُرَكّبات، والقطع الخاصة بمجال محركات الطائرات.

المصدر:Usineafricaine.com