فضاء الإعلام

Mon guide

أخبار

  • يقاس

شركة نيكستر لصناعة السيارات تعتزم إنشاء مصنع بالمغرب
صدر   05/03/2018

تتابع منظومة المغرب الخاصة بصناعة السيارات توسعها وجذب المزيد من المستثمرين المتنافسين على إمكانيات النمو الهائلة التي توفرها المملكة في هذا القطاع الذي يعرف منافسة شرسة.

من بين هؤلاء المستثمرين نجد مجموعة Nexteer automotiveالتي كشفت عن مشاريع لإنشاء مصنع إنتاج جديد بالقنيطرة، على بعد 40 كلم شمال الرباط.

وستسخر نيكستر هذه الوحدة في مرحلة أولى لصناعة أنظمة أحادية الترس للمساعدة على توجيه المقود كهربائيا ، كما تعتزم توسيع التصنيع مستقبلا ليشمل منتجات نقل الحركة.

وسيكون مصنع القنيطرة الذي تبلغ مساحته 18 ألف متر مربع أول مصنع تنشئه المجموعة بإفريقيا، حيث سيعقد حفل الافتتاح أواخر مارس 2018ومن المتوقع أن يشرع المصنع في الإنتاج عام 2019.

وبفضل هذه الاستراتيجية التوسعية تواصل مجموعة نكستير تطوير قدراتها التصنيعية العالمية لمواكبة المناطق المستهدفة من طرف عملائها.

ونتيجة لذلك، فإن نكستير تزيد من فعاليتها واستجابتها لمتطلبات زبنائها وتعمل على تقوية علاقاتها مع زبنائها مصنعي المعدات الأصلية العالميين.

وفي معرض حديثه عن الشركة قال هيرفي بوير، نائب رئيس مجموعة "نكستير": "إن ما يميز" نكستير " هو بصمتنا الصناعية العالمية وقدراتنا الداخلية في إنتاج أنظمة توجيه المقود ونقل الحركة ذات جودة عالية وتراعي  معايير السلامة".كما أضاف قائلا أنه " من خلال إنشاء مصنع جديد بالمغرب، فإننا نواكب احتياجات زبنائنا العالميين بشكل استراتيجي. وسيتيح لنا هذا الموقع أيضا إمكانية توسيع نطاق عملياتنا جغرافيا في كل من إفريقيا وأوروبا".

وتعتبرنكستير أوتوموتيف شركة عالمية رائدة في مجال توجيه المقود ونقل الحركة يبلغ رقم معاملاتها مليارات الدولارات و تنتج أنظمة كهربائية وهيدروليكية لتوجيه المقود ، وأعمدة توجيه المقود، وأنظمة نقل الحركة، فضلا عن الأنظمة المتطورة لمساعدة السائق، وتكنولوجيات السياقة الآلية لمصنعي المعدات الأصلية لفائدة مصنعي المعدات الأصلية.

المصدر: northafricapost.com