فضاء الإعلام

Mon guide

أخبار

  • يقاس

هيكسيل تدشن أول مصنع لها في الدار البيضاء وأفريقيا كلها
صدر   24/03/2018

دشن الرائد العالمي في صناعة المواد المركبة العالية الأداء، Hexcel، يوم الأربعاء 21 مارس وحدته الإنتاجية الجديدة الكائنة في منطقة ميدبارك الحرة بالدار البيضاء، وذلك بحضور كل من وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، والرئيس المدير العام لهيكسيل، نيك ستاناج.

استثمرت المجموعة الأمريكية المتخصصة في قطاع الطيران في هذا المصنع الجديد والأول في أفريقيا 20 مليون دولار. وصرح الرئيس المدير العام قائلا: "يَسُرنا أن نتجاور هنا، في ميدبارك، مع زبناء من قبيل إيرباص وبورينغ وسافران وبومباردي. إن هذا المصنع يحتل مكانة مهمة في طريق نجاحنا، كما يشكل بالنسبة لنا ناقلا لنمو جديد لدى زبنائنا العاملين في صناعة الطيران في المغرب والعالم ككل".

ويشكل هذا المصنع ثمرة مشروع صناعي امتد لخمس سنوات، وتبلغ مساحته 11 ألف متر مربع. وستنتج الوحدة معدّات مركبة موجهة لأجزاء الطيران من أجل تخفيف وزن الهياكل المركبة المعقدة المرتبطة ببعض برامج قطاع الطيران، كما سينتج شفرات المروحيات وأجزاء المحركات أو مقصورات الطائرات. ويرتقب أن يشغل مصنع الدار البيضاء 200 شخص بحلول 2020 مقابل 63 حاليا. وحسب بلاغ صادر عن المجموعة الأمركية، فقد دخلت الوحدة مرحلة الإنتاج وسلمت أول طلبية نهاية دجنبر الماضي.

جدير بالذكر أن مصنع الدار البيضاء يندرج في إطار برنامج عالمي للمجموعة، وهو ما أكدته الأخيرة في تصريح لها جاء فيه "ستقوم هيكسيل بعمليات توسعية جديدة من أجل اقتناص المزيد من الفرص في سوق عالمي يزخر بإمكانيات نمو هائلة". وتعتزم المجموعة في الواقع امتلاك سلسلة إمدادات "قوية ومتنوعة" في جميع أنحاء العالم لتلبية الطلب المتزايد لزبنائها في مجال الطيران في سلسلة النواة المهندسة (engineered core).

المصدر: Usineafricaine.com