فضاء الإعلام

Mon guide

أخبار

  • يقاس

طنجة: الشركة الكورية هاندس تطلق أشغال بناء مصنعها الخاص بإنتاج أطواق السيارات المصنوعة من الألمنيوم
صدر   17/04/2018

سيُنجز المصنع في المنطقة الحرة طنجة أوتوموتيف سيتي على مساحة 23 هكتارا بغلاف استثماري يناهز 4,33 مليار درهم، ومن المنتظر أن يُحدث 1300 منصب شغل.

قطاع السيارات في طنجة يتوسع ليشمل مكونا جديدا يتمثل في إنتاج أطواق إطارات السيارات المصنوعة من الألمنيوم. فقد أطلقت شركة Handsالكورية أشغال بناء مصنعها الجديد المخصص لهذا الغرض في عاصمة البوغاز. وقال وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي إن "الأمر يتعلق بفاعل رئيسي في مجال صناعة أطواق إطارات السيارات من الألمنيوم"، وذلك في تصريح له أثناء حضوره مراسيم وضع حجر أساس الوحدة الجديدة رفقة سيونغ هيون شانغ، رئيس الشركة الكورية.

سيتم إنجاز المصنع في المنطقة الحرة الجديدة طنجة أوتوموتيف سيتي على مساحة 23 هكتارا بغلاف استثماري يبلغ 4,33 مليار درهم، ويُتوقع أن يُحدث 1300 منصب شغل في مرحلة الاستغلال. وستُنتج هذه الوحدة أطواق إطارات السيارات من الألمنيوم بقدرة إنتاجية تبلغ 8 ملايين طوق في السنة توجّه كلها نحو التصدير. ويقول الوزير في هذا الإطار: "تقدم شركة Handsعمليات إنتاج جديدة ذات قيمة مضافة عالية مما يجعلها تحقق دمجا مهما لسلسلة قيمة قطاع السيارات". وتزود المجموعة أبرز مصنعي السيارات بما فيهم هيونداي موتورز ورونو وفورد وفولكسفاكن. وتتوفر الشركة في المجموع على ستة مصانع توجد في كوريا والصين، وتبلغ قدرتها الإنتاجية 13,5 مليون وحدة في السنة. وفي سنة 2016، حققت Handsرقم معاملات بلغ 542 مليون أورو.

جدير بالذكر أن مشروع هاندس يندرج ضمن 29 مشروعا استثماريا تم إطلاقها في قطاع السيارات شهر دجنبر الماضي. وبغلاف استثماري إجمالي قدره 13,78 مليار درهم، يُتوقع أن تُحدث هذه الاستثمارات 11.568 منصب شغل مباشر في القطاع. وتشهد صناعة السيارات توسعا كبيرا وبدأت تعتمد على تكنولوجيات جديدة وأنشطة ذات قيمة مضافة عالية مما جعلها تتبوأ المركز الأول في صادرات المملكة برقم معاملات بلغ 70 مليار درهم عند التصدير سنة 2017 (44,5%من الصادرات الصناعية) وتُشغل 130 ألف شخص.

المصدر:industries.ma