خدماتنا

Mon guide

بيانات صحفية

  • يقاس

الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات/ الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
صدر   10/10/2010  - Press Releases

زيارة وفد مصري رفيع  المستوى للمغرب لتعزيز التعاون الثنائي في مجال تشجيع الاستثمار بين البلدين

 في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب ومصر، استضافت الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات وفدا رفيع المستوى من الهيئة العامة المصرية للاستثمار والمناطق الحرة بهدف تشجيع الاستثمار بين البلدين.
 
وفي هذا الصدد ، قام الوفد المصري الذي يرأسه السيد حسن فهمي، نائب رئيس الهيئة  برفقة كبار المسؤولين بزيارة للمغرب في الفترة من 28 يونيو الى 2 يوليوز 2010.

 خلال زيارتهم، سيلتقي أعضاء وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة  بممثلين من القطاعين العام والخاص ومراكز الاستثمار الجهوية بالرباط والدار البيضاء. ومن المقرر أيضا إجراء زيارات ميدانية للوقوف على التجربة المغربية في مجالات الافشور والبنية التحتية للموانئ  بما في ذلك مواقع تكنوبوليس وكزانيرشور وميناء طنجة المتوسط.

وقد استغل الجانب المغربي هذه الفرصة ليعرض لنظيره المصري إنجازات الاقتصاد المغربي في السنوات العشر الماضية ، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي مكنت المغرب من تحقيق طفرة اقتصادية و اجتماعية مهمة.
 
وهكذا، وبالنظر إلى المزايا التي توفرها اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها المغرب وخاصة اتفاقية أكادير التي تجتمع المغرب وتونس ومصر والأردن ، يمكن للشركات المصرية والمغربية تعزيز قدراتها التنافسية  وشراكاتها المتعددة الأوجه، وبالتالي قدرتها على الولوج إلى أسواق جديدة.

 واتفق الجانبان أيضا على التوقيع على مذكرة لتعزيز الشراكة في مجال تشجيع الاستثمار من خلال تبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين  والعمل بنشاط من أجل تكثيف اجتماعات رجال الأعمال في كلا البلدين.